السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المصادقة على بناء 82 وحدة استيطانية في القدس

2016-06-07 09:10:56 PM
المصادقة على بناء 82 وحدة استيطانية في القدس
المصادقة على بناء 82 وحدة استيطانية في القدس

 

الحدث - رام الله

 

صادقت بلدية الاحتلال في القدس، الاثنين، على بناء 82 وحدة استيطانية جديدة في حي رمات شلومو الاستيطاني لليهود المتدينين في القدس، بحسب ما أعلنت منظمة غير حكومية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء.

 

وقالت منظمة "عير عميم" التي تدعو لتقاسم "عادل" للمدينة المقدسة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، في بيان إن الشقق ستكون في مبنين اثنين وهما جزء من مشروع أكبر تم الاعلان عنه في عام 2010، ويهدف لبناء 1600 وحدة استيطانية في حي رمات شلومو.

 

وفي العام 2010، أعلنت إسرائيل عن خطط لبناء الوحدات الاستيطانية في رمات شلومو. وجاء الاعلان فيما كان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن يزور إسرائيل، ما أثار معارضة الولايات المتحدة وأدى إلى توتر العلاقات مع واشنطن لأشهر عدة.

 

 

ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان غير قانوني ويشكل عقبة رئيسية في طريق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. ولم ترد بلدية القدس الإسرائيلية على طلب التعليق على ذلك.

 

وعقد الأسبوع الماضي في باريس اجتماع دولي بمشاركة وزراء ثلاثين دولة غربية وعربية وممثلي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، لكن في غياب الطرفين الأساسيين المعنيين. وكان الهدف منه إعادة تأكيد الالتزام الدولي بحل الدولتين، فلسطينية وإسرائيلية.

 

ومن جانبه، أكد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن "هذا هو رد إسرائيل على قمة باريس للسلام". واعتبر عريقات التوسع الاستيطاني في القدس الشرقية "إهانة لمصداقية المجتمع الدولي" مؤكدا أنه "لم يعد من المقبول أن يقوم زعماء العالم، خاصة في الاتحاد الأوروبي، بمواصلة الادلاء بتصريحات دعما لحل الدولتين بينما تفلت إسرائيل من العقاب بشكل متزايد".

 

ويسعى الفلسطينيون إلى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي ضد الاستيطان لكن الولايات المتحدة تعرقل صدور قرارات من هذا القبيل.

 

 

المصدر: وكالات