السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أسرى "الجبهة الشعبية" يضربون عن الطعام احتجاجًا على الإهمال الطبي

2016-06-27 09:27:14 PM
أسرى
أسرى فلسطينيون

 

الحدث - رام الله

 

أعلن أسرى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في السجون الإسرائيلية بدء إضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الاثنين؛ لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري والإهمال الطبي والعزل الانفرادي وانتصارًا للأسير بلال كايد المضرب عن الطعام احتجاجًا على عدم الإفراج عنه بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 14 عامًا ونصف.

 

وقالت الجبهة -وهي تنظيم يساري وثاني أكبر فصائل منظمة التحرير- في بيانٍ لها، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين: "المعركة التي يخوضها أسرى الجبهة هي معركة جماعية، ولذلك فإنَّ عزل أو نقل قيادي جبهاوي إلى هذا السجن أو ذاك لن يؤثر على سير المعركة ولن يضعفهم، بل سيزيدهم حماسًا على الاستمرار فيها".

 

ووجَّه "أسرى الجبهة" الشعبية المضربون عن الطعام في سجن "مجدو" تهديدًا لمصلحة السجون الإسرائيلية بالتوقُّف عن شرب الماء في ظل الممارسات المتصاعدة بحقهم.

 

وكان أسرى "الجبهة الشعبية" قد شرعوا خلال الأيام الأخيرة بخطوات احتجاجية، ومنها الإضراب عن الطعام يومي الجمعة والسبت تضامنًا مع "الأسير بلال كايد" الذي يخوض إضرابًا عن الطعام ضد قرار سلطات الاحتلال القاضي بإصدار أمر اعتقال إداري "بلا تهمة أو محاكمة" بحقه بعد انتهاء محكوميته.