الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزارة الصحة: الأسير كايد بوضع لا يحتمل المماطلة

2016-08-03 10:00:40 PM
وزارة الصحة: الأسير كايد بوضع لا يحتمل المماطلة
الأسير بلال كايد

 

الحدث - رام الله

 

جددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها وتحذيرها مرة أخرى بخصوص الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 50 يوما تقريبا، وأكدت على أن 'وضعه الصحي لا يحتمل مماطلة أخرى لتحقيق مطالبه العادلة'.

 

وقالت الوزارة في بيان مساء اليوم، الأربعاء، إن وفدها الطبي الذي زار الأسير كايد في مستشفى 'برزلاي' في عسقلان واطلع على ملفه الطبي والتقى بالأطباء المشرفين على علاجه، أفاد بأن الأسير يعالج وهو مكبل في سريره.

 

وأفاد الوفد بأن قوات الاحتلال المتواجدة في غرفة الأسير في المستشفى، رفضوا السماح له بلقاء الأسير والتحدث إليه، حيث سمح له فقط بالنظر إلى بلال كايد عن بعد.

 

وأشار الوفد إلى أن الطبيبة المشرفة على علاج كايد أفادت بامتناع الأسير عن إجراء الفحوصات الطبية.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أرسلت وفدا لزيارة الأسير كايد بتعليمات من رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

 

ويعاني الأسير من ضعف بالنظر وهزال عام، وقد فقد أكثر من 33 كيلوغراما من وزنه منذ بداية الإضراب.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن حالة غليان تسود السجون الإسرائيلية عشية إضراب الأسرى عن الطعام تضامنا مع الأسير بلال كايد، المضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري.

 

وقالت مصادر في سلطة السجون الإسرائيلية إن 'الجهات الاستخبارية على علم بنية أسرى حماس الإضراب عن الطعام ونستعد لمواجهة ذلك من الناحية الاستخبارية'.  

 

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، ونادي الأسير، إن 120 أسيراً في سجن 'نفحة' سيبدأون يوم غد إضراباً مفتوحاً عن الطعام، احتجاجاً على ظروف اعتقالهم، ونقل عدد من زملائهم الأسرى.